أفضل 7 تطبيقات لتنظيم المهام اليومية للأندرويد والآيفون

أفضل 7 تطبيقات لتنظيم المهام اليومية للأندرويد والآيفون
تطبيقات لتنظيم المهام اليومية

يبحث الكثيرين عن تطبيقات لتنظيم المهام اليومية، نظراً لكون التكنولوجيا قد ساهمت بشكل ملموس في جعل حياتنا أسهل، وتساعدك مثل هذه التطبيقات في التوفيق بين التزاماتك اليومية مثل اصطحاب الأطفال إلى المدرسة على سبيل المثال، أو الذهاب إلى اجتماعات العمل، أو جدول الدروس والدراسة، أو تنبيهك لإرسال هدايا عيد الميلاد لجميع أفراد العائلة، وكتابة النصوص والملاحظات، وتالياً سنقدم لكم قائمة تضم أفضل تطبيقات لتنظيم المهام اليومية للأندرويد والآيفون وهي متاحة بشكل رسمي للتحميل من متجر جوجل بلاي لنظام تشغيل Android ومتجر آب ستور لنظام تشغيل ios.

وهذه التطبيقات مصممة لإدارة المشاريع الجماعية إضافة إلى كونها ممتازة للغاية للإستخدام الشخصي والتخطيط اليومي الفردي، وتوفر لك تطبيقات لتنظيم المهام اليومية جميع الأدوات اللازمة للتخطيط الفعال، ولا تحتاج سوى إلى تكوينها بشكل صحيح.

أفضل تطبيقات لتنظيم المهام اليومية للأندرويد والآيفون

وحتى لا نطيل عليكم دعونا الآن نستعرض لكم أفضل تطبيقات لتنظيم المهام اليومية للأندرويد والآيفون، وتسهل عليك هذه التطبيقات التخطيط والجدولة مراقبة كل شيء تقريباً، كما تمنحك أيضاً شعوراً بالإنجاز يوماً بعد يوم، وأسبوعاً بعد أسبوع.

1- Infinity – أحد أفضل تطبيقات التخطيط اليومي للأفراد والفرق

صورة من داخل تطبيق Infinity والذي يُعتبر أحد أفضل تطبيقات التخطيط اليومي للأفراد والفرق
Infinity — أحد أفضل تطبيقات التخطيط اليومي للأفراد والفرق

يساعدك هذا التطبيق على التخطيط اليومي، مع مساعدتك على تحديد أولويات المهام ببراعة ومعالجتها وتقييم ما يستهلك معظم وقتك، ويمتاز تطبيق Infinity والذي يُعد أحد أفضل تطبيقات التخطيط اليومي للأفراد والفرق يمتاز بتصميم ملون وبديهي وبنية.

يمكن لأي شخص التعامل مع تطبيق Infinity لتنظيم المهام اليومية، كما يضم أيضاً مخطط المهام اليومي والذي يتميز بـ مهام فرعية ومربعات اختيار وقوائم مراجعة، وهذه السمات تُعتبر لا غني عنها عند التخطيط لشيء كبير.

2- TwoBirds – مخطط مجاني لتنظيم المهام اليومية

تطبيق TwoBirds يُعتبر أحد أفضل برامج تنظيم المهام اليومية للأندرويد والآيفون، وهو أيضاً مجاني، مما يجعله حالياً برنامج لتنظيم المهام اليومية للايفون في الوقت الحالي، ويسهل عليك التطبيق تحديد أولوياتك اليومية وتخصيص المهام التي يُمكن تأجيلها.

تطبيق TwoBirds - والذي يُعد بمثابة مخطط مجاني لتنظيم المهام اليومية
TwoBirds – مخطط يومي مجاني جدير بالملاحظة

وأهم ما يميز هذه التطبيقات هو كونه يضح حداً كاملاً للتبديل المستمر الخاص بتطبيقات تنظيم المهام الأخرى والتي تقوم بالتبديل المستمر بين التقويمات والبريد الإلكتروني والمستندات، ما يؤدي على تشتيت مهامك ولا يُمكنك تذكرها جميعاً.

ويساعدك أيضاً هذا التطبيق على زيادة التركيز من خلال منع التشتيتات لكي تمكن من إدارة المزيد من يومك، مما يجعله بمثابة المنقذ لك في يوم مزدحم بالعديد من المهام.

3- Notion – برنامج تخطيط يومي للأفراد والفرق

ويوفر لك تطبيق Notion العديد من الأدوات مثل المستندات والجداول، إضافة لمجموعة كبيرة من خيارات التخصيص الأخرى، مما يجعله من أفضل برامج تنظيم المهام اليومية للأندرويد والآيفون في وقتنا الحالي.

صورة داخلية لتطبيق Notion والذي يُعد بمثابة برنامج تخطيط يومي للأفراد والفرق
Notion – برنامج تخطيط يومي للأفراد والفرق

كما تستطيع من خلال هذا التطبيق تتبع ما تم إنجازه بالأمس، إضافة إلى تدوين ما يجب القيام به اليوم، كما يُمكنك من خلاله تدوين الملاحظات حول ما يجب القيام به في الأيام القادمة، إضافة لامتلاكه لآلاف القوالب المجانية لتسهيل مراقبة المهام اليومية.

4- TickTick – لتنظيم المهام اليومية للتشجيع على الإبداع

وتستطيع من خلال هذا التطبيق التخطيط اليومي، مما يساعدك على البقاء منظماً إلى حداً كبير مع تعزيز إبداعك في الوقت نفسه، ويستخدم هذا التطبيق الملايين من جميع أنحاء العالم لتنظيم كل شيء بداية من شراء البقالة وتنظيم اجتماعات الأسرة وتسليم المشاريع الخاصة بالعمل.

تطبيق TickTick والذي يُعتبر من أفضل تطبيقات لتنظيم المهام اليومية للأندرويد والآيفون ويصنف أيضاً كأفضل مخطط مهام يومي يشجع الإبداع
TickTick – مخطط مهام يومي يشجع الإبداع

كما يُمكنك أيضاً تطبيق TickTick من تحقيق الأهداف الشخصية أو المهام المُتعلقة بالعمل، وتتبع جدولك اليومي بـ 5 وجهات نظر تقويمية مختلقة، حيثُ يأتي هذا التطبيق الذي يُعد من أفضل برامج تنظيم المهام اليومية للأندرويد والآيفون بالتذكيرات المدمجة، وتحويل رسائل البريد الإلكتروني إلى مهام وتخطيط العمل الجماعي، لجعل العمل أكثر إنتاجية.

5- HubSpot – جدولة الاجتماعات مجاناً وتنظيم المهام اليومية

ويُعد تطبيق HubSpot بمثابة أداة قوية لتبسيط عملية جدولة الاجتماعات والمواعيد، ويساعد هذا التطبيق الذي يصنف كأحد أفضل تطبيقات لتنظيم المهام اليومية للأندرويد والآيفون على تمكين محترفي المبيعات على تنسيق الإجتماعات دون عناء، مما يوفر المزيد من الوقت، ويُعزز أيضاً الإنتاجية.

صورة داخلية لتطبيق HubSpot ، لمساعدتك على جدولة الإجتماعات مجاناً إضافة إلى تنظيم المهام اليومية لأنظمة تشغيل الأندرويد والآيفون
HubSpot – تطبيق جدولة الاجتماعات مجاناً وتنظيم المهام اليومية

كما يمتلك أيضاً هذا التطبيق جداول الإجتماعات المجانية وواجهة سهلة الاستخدام، وتوجد منه نسخة مجانية وأخري مدفوعة تضم ميزات وخصائص أعلى بكثير من النسخة المجانية الخاص بتطبيق HubSpot، مما يجعله أفضل برنامج لتنظيم المهام اليومية للايفون في وقتنا الحالي.

6- تطبيق Todoist

يُعد Todoist من أبرز تطبيقات تنظيم المهام اليومية لأجهزة الأيفون، ويتيح لك التطبيق إنشاء قوائم مهام مجدولة وتنظيمها حسب الأولوية.

يمكنك التطبيق أيضاً من إضافة مواعيد نهائية، تعيين تذكيرات، وتصنيف المهام بناءً على مشاريع محددة، مما يسهل إدارة الوقت والمهام بكفاءة.

ويدعم Todoist أيضاً المزامنة بين مختلف الأجهزة، بما في ذلك الحواسيب والأجهزة اللوحية، وبذلك يمكنك الوصول إلى مهامك في أي وقت ومن أي جهاز، مما يضمن تنظيم حياتك اليومية بسهولة ومرونة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *