7 نصائح لتحقيق أقصى استفادة من استخدام الـ VPN

7 نصائح لتحقيق أقصى استفادة من استخدام الـ VPN
تحقيق الأستفادة الأقصى من استخدام الـ VPN

فوائد استخدام الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف والأجهزة الأخرى لا تُعد ولا تحصي، وتعمل هذه الشبكات وبرامج VPN بشكل عام على إعادة توجيه حركة المرور وتأمينها على الإنترنت، ومساعدتك على إخفاء بياناتك ومزود خدمة الإنترنت بك على المتسللين لمراقبة ما تفعله.

كما تمكنك أيضاً برامج الـ VPN من الألتفاف على القيود الجغرافية المفروضة على المواقع والخدمات، والالتفاف على أنواع معينة من الرقابة.

وفي البداية يجب عليك لتحقيق أقصى استفادة من VPN، يجب اختيار مزود خدمة موثوق به، وتأكد دائماً من أن الخدمة توفر تشفير قوي، سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات، وسرعات اتصال عالية، وبعض الخيارات الجيدة تشمل ExpressVPN و NordVPN.

شبكات الـ VPN تمنحك الأمان والخصوصية لأنشطتك

وعلى الرغم من كون شبكات vpn لا تجعلك مجهول الهوية بشكل كامل على الإنترنت، إلا أنها ترفع من مستوى الأمان والخصوصية لأنشطتك عبر الإنترنت، وفي حال قررت أستخدام أي من شبكات VPN، كيف تتأكد من استفادتك منها إلى أقصى حد.

VPN يساعدك على حماية خصوصيتك عبر الإنترنت، عند استخدامه على شبكات الواي فاي العامة، يصبح اتصالك مشفرًا، مما يحمي بياناتك من التجسس أو الاختراق.

وهذا المقال سيكون بمثابة الدليل لك، حيثُ سنعرض لك بعض إعدادات وميزات VPN الرئيسية التي تحتاج إلى معرفتها، والتي ينبغي أن تنطبق على جميع شبكات VPN الموجودة حاليًا في السوق تقريبًا.

مجموعة من النصائح الهامة للغاية لتتمكن من تحقيق الأستفادة القصوي عن أستخدام برامج vpn الشبكة الخاصة الافتراضية ومواقع الـ VPN
سيرفرات الـ VPN

نصائح لتحقيق أقصى استفادة من استخدام الـ VPN

والآن سنقدم لكم مجموعة من النصائح الهامة للغاية، من أجل تحقيق الأستفادة القصوي من أستخدام الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)، وتتمثل فيما يلي:

1- احفظ مواقعك المفضلة

معظم شبكات VPN توفر لك العديد من الخيارات الخاصة بالدول المختلفة التي يمكنك الاتصال بها بأمان وأمان، وعلى الرغم من كونها الميزة الرئيسية لشبكات الـ VPN، إلا أن الأختيار قد يكون في كثير من الأحيان مربكًا بعض الشيء.

ويجب عليك تأكد من حفظ المواقع والخوادم “السيرفرات” الأكثر استخداماً أو تثبيتها، لكي تتمكن من الاتصال بشكل أسرع في المرة القادمة، دون الحاجة لإعادة فحص القائمة بالكامل.

2- قم بتشغيل VPN تلقائياً

تحمل هذه الصورة تشغيل vpn على جهاز الكمبيوتر
يمكنك تشغيل VPN الخاص بك باستخدام نظام التشغيل Windows أو macOS.

عادة ما تفضل شبكات VPN أن يتم تشغيلها في نفس الوقت مع أنظمة التشغيل Windows وmacOS، وفي الغالب تقوم هذه البرامج بالتأكد من قدرتها على التشغيل التلقائي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء عملية التثبيت، و نوصيكم دائماً بضرورة بدء تشغيل VPN مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

3- قم بتمكين مفتاح الإيقاف Kill Switch

يجب أيضاً أن يحتوي برنامج الـ VPN الخاص بك على ميزة مفتاح الإيقاف “Kill Switch”، بحيث تتوقف حركة الإنترنت بشكل كامل في حال انقطع اتصال VPN.

ويمنحك مفتاح الإيقاف المزيد من الأمان، لعدم تعرض بياناتك فجأة لأي طرف ثالث إذا فشلت VPN لأي سبب من الأسباب، ويمكنك بكل سهولة إعادة التحقق من الإعدادات وإعادة إنشاء الرابط الخاص بمفتاح الإيقاف

4- الإنتقال إلى وضع التصفح المتخفي في متصفحك

تحمل هذه الصورة اسكرين شوت لتصفح الانترنت عبر المتصفح المخفي من متصفح جوجل كروم
استخدم VPN مع وضع التصفح المتخفي لمزيد من الحماية. لقطة الشاشة: Google

نحيطكم علماً في البداية بأن شبكة VPN الخاصة بك لن تخفيك بشكل كامل من التتبع على الإنترنت والتي تتضمن أيضاً ملفات تعريف الارتباط، حيثُ تظل بعض المواقع قادرة على تحديد هويتك.

وعند أستخدامك لشبكة الـ VPN إضافة إلى المتصفح المخفي، يشكل درعاً إضافياً عندما يتعلق الأمر بالتتبع والخصوصية، وغالبًا ما تعمل ميزات مثل انتحال الموقع بشكل أفضل أيضًا.

5- الاستفادة من النفق المنقسم “تخصيص حمايتك الرقمية”

معظم شبكات VPN تقدم ميزة الانقسام النقي للشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)، بحيث تتيح لك إمكانية توجيه بعض حركة بياناتك من خلال VPN مشفر، وتحافظ أيضاً الشبكات على الوصول المباشر لبعض التطبيقات إلى الإنترنت، وتتيح لك شبكات الـ VPN تخصيص حمايتك الرقمية وفقًا لاحتياجاتك.

الجدير بالذكر أيضاً أن معظم شبكات الـ VPN توفر الأنقسام النفقي على بعض تطبيقات NordVPN الشائعة والتي تتضمن “Windows و Android و Android TV”.

6- قم بالاتصال بأقرب خادم إليك “الاتصال السريع”

تحمل الصورة أسكرين شوت لتفغيل خيار الاتصال السريع عبر شبكات vpn
في كثير من الأحيان يمكن أن يكون خيار الاتصال السريع هو الخيار الأفضل.

وفي حال كنت لا ترغب في استخدام شبكة VPN الخاصة بك لمحاولة الوصول إلى الخدمات في منطقة جغرافية معينة، فعليك بالبحث عن خيار “الاتصال السريع” الذي يربطك بأقرب خادم متاح، أو الخادم الذي يوفر أفضل السرعات حاليًا، وسوف تحصل على جميع الحماية المعتادة لشبكة VPN، ولكن فرص حدوث أي تباطؤ مفرط ستكون ضئيلة.

7- قم بتثبيت تطبيقات الهاتف المحمول

معظم مواقع الـ VPN تمتلك تطبيقات للهاتف الجوال متاحة لأنظمة تشغيل الاندرويد والأيفون، إضافة إلى البرامج التي يمكن تثبيتها على سطح المكتب “الكمبيوتر”.

الجدير بالذكر بأن تطبيقات الـ VPN لأنظمة تشغيل Android وiOS يُمكنها أيضاً الاهتمام بكل خيارات تكوين VPN الضرورية تقريبًا، وكل ما عليك فعله هو تثبيت التطبيق وتسجيل الدخول، وسيتم تأمين كل ما تفعله على جهازك.

تحسين سرعة الاتصال للألعاب والبث

بعض مزودي خدمة الإنترنت يقومون بتقليل سرعة الاتصال عند استخدام تطبيقات معينة مثل الألعاب أو البث باستخدام VPN، يمكنك تحسين السرعة لأن الاتصال يصبح مشفرًا ولا يمكن لمزود الخدمة التعرف على نشاطك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *